كيف تضمن منصة رواد حقوقك...؟

يعتبر الضمان من أهم مسؤوليات منصة رواد ، حيث أن ضمان عمليات البيع والشراء التي تتم عبر الموقع هي أساس عمل الموقع. و سياسة عمل الموقع تأتي من منطلق أن الموقع يعتبر كفيلاً للبائع أمام المشتري، وكذلك كفيلاً للمشتري أمام البائع. حيث يضمن الموقع وصول الحقوق لكلا الطرفين وفقاً للإتفاق الذي تم بينهما والذي يتمثل بعملية شراء الخدمة في الموقع.

بالنسبة للمشتري

  • قبل شراء أي خدمة، من فضلك قم بقراءة العنوان وتوصيف الخدمة بشكل جيد ومتأنٍ. وفي حال كان هنالك تطويرات للخدمة قم بقرائتها بشكل دقيق للتأكد من عدم طلب أي إضافة بشكل خاطئ. في حال وجود أشياء مبهمة في التوصيف، لا تتردد حينها بالتواصل مع البائع والسؤال عن كل تفصيلة مهما كانت صغيرة أو كبيرة قبل الشراء.
  • لاتنسى الأخذ بعين الإعتبار التأكد من مواصفات الخدمة الأخرى كالثمن ومدة التنفيذ. في حال رغبتك بشراء خدمات إضافية أو تطويرات مضافة على الخدمة ضع بالحسبان السعر الذي تتم إضافته إلى سعر الخدمة الأساسي، كذلك المدة التي قد تضاف إلى مدة تنفيذ الخدمة الأساسية.
  • لاتقم بطلب خدمة في غير مكانها. أي لاتقم مثلاً بطلب خدمة كتابة مقالات عن طريق شراء خدمة ترجمة. عملية شراء من هذا النوع تفقدك حقك بالحصول على ضمان موقع تيار العمل الليبي.
  • بعد طلب الخدمة، تأكد من توضيح طلبك مجدداً في معلومات الطلب وبالتفصيل الممل، حتى وإن كنت قد تواصلت مع البائع مسبقاً قبل الشراء. فلكي تتمكن من الحصول على ضمان موقع تيار العمل الليبي يجب أن تكون جميع الأمور والإتفاقات التي جرت بينكما تمت ضمن معلومات الطلب عند الشراء 
  • بعد شراء الخدمة، قم بإرسال المعلومات التي يحتاجها البائع منك لتنفيذ الطلب الذي تم شراؤه على أكمل وجه. المعلومات مذكورة في قسم “المعلومات المطلوبة”، والتي تظهر لك في صفحة الخدمة
  • إحتساب زمن التنفيذ يبدأ بعد إرسالك للمعلومات التي طلبها البائع. 
  • بعد إرسال التعليمات وبدء التنفيذ، حاول حل أي خلاف أو مشكلة قد تحصل مع البائع ضمن محادثة الطلب. طالما أن البائع لم يطلب منك الموافقة على الطلب فإن البائع لم يستلم المال بعد.
  • عندما يتم البائع العمل الموكل إليه سيقوم بتحويل الطلب إليك. في هذه الحالة يطلب منك كمشتري مراجعة العمل الذي تم إنجازه والقيام بأحد أمرين. إما تحويل حالة الطلب إلى “مكتمل” عبر الظغط على الموافقة على الطلب، وفي هذه الحالة ذلك يعني أن البائع سلمك العمل بشكل تام وأنجزه بالشكل الذي يرضيك. أو أن تقوم بطلب تعديلات حسب ما تم الاتفاق عليه مع البائع
  • في حال وجود خلاف غير قابل للحل بينك وبين البائع بشكل مباشر، قم بفتح تذكرة في قسم الدعم الفني وسيقوم موظفو موقع  تيار العمل الليبي بمتابعة تفاصيل المشكلة وإعادة الحقوق لأصحابها.
  • لاتقم بإلغاء خدمة قام البائع بتسليمها لك بالشكل المطلوب وفقاً للتوصيف الخاص بالخدمة. فعل ذلك قد يؤدي لإيقاف حسابك نهائياً في موقع تيار العمل الليبي.

بالنسبة للبائع

  • تأكد من وضع عنوان مختصر ومعبر عن الخدمة التي تقدمها. وإستخدم شرحاً وافياً وتفصيلياً دقيقاً في توصيف الخدمة.
  • في توصيف الخدمة الأساسية ضع مهمة واحدة وواحدة فقط ستقوم بإنجازها مقابل شراء الخدمة الأساسية. لا تقدم أكثر من مهمة. لتقديم عروض وإضافات قم بإستخدام إضافات الخدمة فقط لاغير.
  • في موقع تيار العمل الليبي نركز على قبول الخدمات التي توحي بأن مقدمها على دراية تامة بمايقدمه. الخدمات التي تدل على ضعف البائع وقلة خبرته سيتم رفضها.
  • يمكنك وضع ثمن الخدمة الأساسية ضمن مجال [5 – 1000] دينار. أما بالنسبة لإضافات الخدمة فيمكن وضع ثمنها في المجال [5 – 200] دينار.
  • تأكد عند وضع زمن التنفيذ أن يكون الزمن كافياً تماماً لك. عدم تنفيذ الخدمة بشكل كامل ضمن الزمن المحدد في توصيف الخدمة يمنح الحق للمشتري بإلغاء الطلب، وذلك حتى وإن كان التنفيذ قارب على الإنتهاء.
  • لاتقبل تنفيذ خدمات مخالفة حتى وإن عرض عليك المشتري مبالغ كبيرة.
  • لا تقبل إستلام ثمن أتعابك خارج موقع تيار العمل الليبي. حيث أن ذلك يفقدك الحق في الحصول على ضمان الموقع.
  • بالنسبة للخدمات المالية، مثل : تحويل رصيد، شراء منتجات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك من خدمات. لاتقم بتنفيذ الخدمة قبل مرور 24 ساعة.
  • بالنسبة للخدمات منخفضة الجودة أو التي لايمكن للبائع إثبات قيامه بالعمل المطلوب، مثل خدمات إضافة إعجابات أو إرسال زوار إلى موقع أو مايشابهه من خدمات، لايتم قبول إضافة الخدمة مالم يذكر البائع ضمن التوصيف أنه مستعد لإلغاء طلب الشراء في حال طلب المشتري ذلك، حتى وإن كان قد قام بالعمل على أتم وجه، أو يقوم البائع البائع بذكر طريقة تقديم إثبات واضحة 100% عن إتمام الخدمة كما ذكر في الوصف الخاص بها.
  • في حال وجود أي خلاف أو مشكلة بينك وبين المشتري، حاول حل الخلاف بشكل سلمي ومباشر بينك وبين المشتري. في حال إستمرار الخلاف قم بفتح تذكرة في قسم الدعم الفني، وسيعمل موظفو موقع تيار العمل الليبي على متابعة المشكلة ورد الحقوق لأصحابها.
  • في حال قمت بتتسليم الطلب إلى  ولم يكن هنالك أي رد من المشتري خلال 48 ساعة، يكون من حقك طلب الدعم الفني لادارة الموقع لتغير حاله الطلب الي مكتمل واستلام القيمة.

من أهم شروط الحصول على ضمان منصة رواد هو أن تتم عملية الشراء والدفع ضمن الموقع بشكل كامل، جميع المحادثات والإتفاقيات يجب أن تتم بين البائع والمشتري ضمن صفحة المراسلة وان تتم اضافة كل المعلومات التي تم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري في خانة معلومات الطلب عند الشراء 

هذه المعلومات قابلة للتعديل أو التحديث في أي وقت. من فضلك متابعة هذه الصفحة بشكل دوري للإطلاع على أي تحديثات قد يتم إضفتها.