تسجيل حساب جديد

هنالك نصائح نقدمها عند التسجيل لحساب جديد سواء كنت ترغب بالتسجيل كمشتري أو كبائع تتلخص بما يلي:

  • قم بالتسجيل بإسمك الحقيقي الكامل. عادة مايفضل المشتري التعامل مع أشخاص تستخدم أسماء حقيقية ،حيث يشعر المشتري بالإرتياح أكثر للتعامل مع هؤلاء الأشخاص.
  • تأكد من أن يكون البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للتسجيل صحيحاً لأنك ستستلم عليه رسالة تأكيد البريد الإلكتروني. إضافة إلى أنك ستستقبل على بريدك الإلكتروني رسائل التنبيه المتعلقة بالأنشطة المختلفة التي ستتم عبر حسابك.
  • في بعض الأحيان قد تجد أن البريد الإلكتروني لم يصل لصندوق الوارد في حسابك البريدي. من فضلك قم حينها بمراجعة كل من الجانك أو السبام للتأكد من وجود الرسالة المرسلة من منصة رواد إليك هناك.
  • حاول إستخدام كلمة سر تكون ذات تعقيد جيد منعاً لحصول قرصنة على حسابك. إستخدام كلمة مرور فيها أحرف متنوعة وأرقام ورموز خاصة أفضل.
  • يمكنك لاحقاً إضافة نبذة مختصرة عنك إضافة إلى معلومات أخرى وذلك من خلال صفحة معلومات الحساب الخاصة بك.

اسمك الحقيقي

التسجيل في الموقع باسمك الحقيقي

بريد الكتروني نشط

يفضل ان يكون بريد الكتروني من شركة google

كلمة مرور قوية

كلمة سر تحتوي على رموز و ارقام

البائع - عارض الخدمات

في حال تسجيلك في الموقع لعرض خدمات وبيعها فإليك النصائح التالية:

  • لإضافة خدمة جديدة يمكنك ذلك عبر صفحة لوحة تحكم البائع الموجودة في قائمة احسابك. من فضلك الإلتزام بالمعايير التالية عند إضافة خدمة جديدة:
    • إختر عنواناً قصيراً ومعبراً بآن واحد.
    • إستخدم اللغة العربية الفصحى، وحاول تجنب الأخطاء الإملائية وأسلوب السرد الركيك.
    • الصورة التي تختارها للخدمة أساس لجذب العملاء. إختر صورة تكون ذات أبعاد جيدة ودقة عالية.
    • يمنع منعاً باتاً إستخدام صور تحتوي على نساء بأي شكل كان. من فضلك عدم مخالفة هذا الأمر.
    • ضع للخدمة وصفاً دقيقاً ومفصلاً قدر الإمكان. كلما زاد التوصيف دقة وتفصيلاً كلما كان ذلك سبباً في تواصل أفضل مع المشتري بما يقلل من إمكانية حدوث سوء الفهم وبالتالي يقلل من حدوث المشاكل مابين المشتري والبائع.
    • إلتزم وضع خدمة واحدة محددة تقدمها في وصف الخدمة الأساسية مقابل تحديد سعر واضح محدد لهذه الخدمة الوحيدة. لتقديم خدمات إضافية أو مزايا إضافية لتلك الخدمة، إستخدم الإضافات المخصصة لذلك فقط.
  • عندما يقوم مشتري ما بشراء خدمك، سيصلك تنبيه بذلك سواء كرسالة ترسل إلى بريدك الإلكتروني، أو كتنبيه في قسم التنبيهات ضمن حسابك في الموقع.
  • عند إستلامك لطلب شراء خدمة، قم بتأكيد تفاصيل الإتفاق مع المشتري لتجنب حدوث مشاكل لاحقاً.
  • بعد إنتهائك من تنفيذ المهمة الموكلة إليك. قم بارسال العمل الي حساب المشتري مع ابلاغه بالظغط على (الموافقة على الطلب) من صفحة الطلبات الخاصة بحسابه
  • في حال أرسل لك المشتري بطلب تعديلات ستبقى حالة  الشراء “قيد التنفيذ”.  (تنفيذ التعديلات يكون وفقاً للإتفاق الذي تم عند شراء الخدمة).
  • في حال تم تسليم الطلب من قبلك  ولم يكن هنالك أي إستجابة أو رد من المشتري سواء بالقبول أو طلب التعديلات خلال 48 ساعة من لحظة تحويل الطلب يمكنك طلب خدمات الدعم الفني والابلاغ عن الامر مع ارفاق رقم الطلب 
  • عند تحويل الطلب إلى مكتمل سوف تحصل على نسبة من 80% الى 90% من قيمة المبيع الذي حققته. حيث تحصل منصة رواد على نسبة حةال 20% الي 24%  من قيمة المبيعات على الخدمات نظير تقديم خدمة الكفالة و الضمان على عمليات البيع والشراء.
  • يتم تعليق الأرباح لفترة تتراوح من يومين الى 8 ايام من لحظة إكمال الطلب تماماً.
  • في حال تعرضك لأي عملية إحتيال من فضلك فتح تذكرة في قسم الدعم الفني وإختيار تقديم مساعدة. قم بالإبلاغ عن عملية الإحتيال ليتم متابعة الأمر من قبل قسم الدعم الفني ومنح الحق لصاحبه وفقاً للبيانات والحقائق التي حصلت.
  • الحد الأدنى لسحب الأرباح في منصة رواد هو 50 دينار ليبي. مع الأخذ بعين الإعتبار مايلي:
  • وجود رسوم سحب من خدمة سداد المقدمة من المدار الجديد تبلغ 1%
  • يجب على الباعة مقدمي الخدمات المالية بشتى أنواعها (مثل شحن الأرصدة و حسابات الألعاب و تحويل المبالغ على المواقع الإلكترونية و غيرها) الإنتظار ٢٤ ساعه قبل تنفيذ الخدمة لأنه من المحتمل أن يستخدم المشتري حسابات paypal أو بطاقات بنكية مسروقه لذلك يجب الإنتظار ٢٤ ساعه وهو الوقت الكافي للموقع للتأكد من صحة الدفعه
 

اضف خدمتك

اضف خدماتك من لوحة تحكم البائع

تسلم الطلبات

قم بتنفيذ طلبات الزبائن المقدمة لك في المنصة

حقق الارباح

بعد اكمال تنفيذ الطلبات قم بتسلم ارباحك

المشتري - المستخدم العادي

عند تسجيلك في الموقع بهدف الشراء أو البحث عن طلبات خاصة بك من فضلك إتباع النصائح التالية :

  • عند إختيارك لخدمة ما ترغب بشرائها، قم بالتواصل مع البائع عبر رابط “تواصل مع البائع” ضمن قسم “معلومات البائع” في صفحة تفاصيل الخدمة التي ترغب بشرائها. تأكد عند التواصل مع البائع من معرفة كافة التفاصيل. من حقك كمشتري السؤال والإستفسار عن أي شيء يتعلق بالخدمة التي ترغب بشرائها وفقاً للأصول وأخلاقيات التعامل.
  • لشراء الخدمة يمكنك إختيار وسيلة الدفع المتاحة  من خلال رصيد حسابك في محفظة الموقع في حال كان لديك رصيد متاح للشراء.
  • عند إتمام عملية الدفع سيتم إنشاء طلب أو طلبات شراء للتواصل بينك وبين البائع. يتوجب عليك تزويد البائع بالمعلومات التي طلبها، وذلك في حال كان هنالك تعليمات موجهة لك من قبله بتزويده بمعلومات خاصة بالتنفيذ
  • حين ينتهي البائع من التنفبذ سيقوم بالتواصل مع لارسال الطلب الذي انجزه
  • في حال الحاجة لإجراء تعديلات ما. يمكنك طلب إجراء التعديلات بالتواصل مع البائع حسب ما اتفقنم عليه. مع توضيح التعديلات التي ترغب بإجرائها
  • في حال كان العمل قد تم على أكمل وجه. يمكنك حينها الضغط على “تحويل الطلب لمكتمل” عبر الظغط على “الموافقة على الطلب” ليتم تسليم الطلب بشكل كامل ونقل الأرباح إلى البائع.
  • عدم تسليم الطلب ضمن الوقت المحدد للتسليم، يمنحك الحق في إلغاء العمل بشكل مباشر دون الرجوع للبائع. حيث يتم حينها إعادة المال لرصيد حسابك في الموقع.
  • عند إتمام أو إلغاء طلب الشراء، يمكنك تقييم تجربتك مع البائع عبر قسم التقييم في صفحة خدمة البائع  يستثنى من ذلك حالة إلغاء الطلب بالإتفاق بين البائع والمشتري. حيث أن ذلك يلغي حق المشتري في تقييم البائع.
  • في حال تعرضك لأي عملية إحتيال من فضلك فتح تذكرة في قسم الدعم الفني و قم بالإبلاغ عن عملية الإحتيال ليتم متابعة الأمر من قبل قسم الدعم الفني ومنح الحق لصاحبه وفقاً للبيانات والحقائق التي حصلت.

اختر العرض المناسب

تصفح قسم الخدمات واختر العرض المناسب لك

تواصل مع البائع

تواصل مع البائع وقم بتزويده بمعلومات طلبك

اشتري الخدمة

قم بشراء الخدمة وعبئ البيانات بما اتفقتم عليه